.

الثلاثاء، 7 أبريل 2015

القرفة .. هل تعرف فوائدها السحرية ؟

بواسطة : hicham بتاريخ : 7:39 ص

القرفة .. هل تعرف فوائدها السحرية ؟ 

تؤخذ أعواد القرفة من اللحاء الداخلي لشجرة القرفة  الاستوائية وهي شجرة دائمة الخضرة تنبت في سريلانكا ويتم زرعها في عدد من البلدان الأخرى

تجفف الأعواد وتستهلك في شكلها الطبيعي أو على شكل مسحوق وأفضلها القرفة السلانية الحلوة المذاق والأشهى رائحة وهي الأرفع تكلفة.
تستعمل القرفة في تتبيل الطبخ وكمعطر للمشروبات أو منكه للحلويات، استعملت قديما في الطب الآسيوي ولا زالت تستعمل كمضاد للجراثيم والحماية من أمراض القلب واضطرابات القولون كما أنها محفز جيد للدورة الدموية والجهاز التنفسي والمساعدة على الهضم، وتستعمل مع الحليب الدافئ لتقليل التهاب المفاصل.
تعدل مستوى السكر في الدم :
وجدت دراسة نشرتها الجمعية الأمريكية لمرض السكر أن عددا من مرضى السكري من النوعB والذين واظبوا تناول القرفة بشكل يومي في مشروباتهم انخفض لديهم مستوى السكر بنسبة من 18% إلى 29%  رافقه أيضا انخفاض في مستوى الكوليسترول والدهون الضارة.
ويفسر ذلك بكون القرفة تساعد على تحسين عمل مستقبلات الأنسولين مما يساعد على إفراز جيد للأنسولين بالدم وبالتالي القدرة على التخلص من الجلوكوز الزائد في الدم.
تأثيرات القرفة على الجهاز الهضمي :
تعد القرفة مصدرا مهما لمواد مثل المنغنيز والحديد والألياف الغذائية  والكالسيوم  والتي تساهم في تقليل اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والانتفاخ وعسر الهضم.
فالألياف الغذائية والكالسيوم يساعدان على التخلص من الأملاح الصفراوية كما تسهل الألياف عملية الإخراج عن طريق تحسين عمل القولون، كما تعمل الزيوت الطبيعية للقرفة على تحفيز عمل الغدد اللعابية وإفراز العصارات المعدية.
مقاومة للجراثيم والفطريات ومضادة للأكسدة:
بينت دراسة نشرتها "المجلة الدولية لميكروبيولوجيا الغذاء" أن إضافة زيت القرفة إلى الغذاء منع ظهور الميكروبات العصوية لمدة 60 يوما. كما يساعد شراب القرفة في التخلص من الكنديدا البيضاء المعروفة لمقاومتها للأدوية الكيماوية.
وبسبب احتوائها على الأحماض مثل حامض الكافيك والكمفين وحامض الكيوماريك والأيزو أجينول والتربينين واللينالول تقلل القرفة من مخاطر الأمراض الناتجة عن الأكسدة كأمراض القلب والدم وهي تعمل كذلك على تقليل انتشار الخلايا السرطانية والأورام اللمفاوية وسرطان الدم وفقا لدراسة نشرها خبراء بوزارة الزراعة الأمريكية.
علاج الجهاز التنفسي:
إذا قمت بتناول مزيج ملعقة عسل مع ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لمدة ثلاثة أيام فإن ذلك سيساعدك على التخلص نوبات السعال المزمنة والشفاء من  نزلة البرد بشكل اسرع، فهي معالج جيد للأنفلوانزا والتهاب واحتقان الحلق.
علاجات أخرى:
الصداع وآلام الأسنان : عجن مسحوق القرفة مع القليل من الماء ووضعها على الجبين يزيل آلام الرأس الناتجة عن التعرض لتيار بارد، أما خليط القرفة والعسل فيساهم في القضاء على ألم الأسنان اذا استعمل لعدة مرات يوميا.
رائحة اللثة الكريهة : الغرغرة بواسطة خليط القرفة  أو تناول شيء بنكهة القرفة يحافظ على نفس منتعش وفم نقي بدون رائحة.
نمو الشعر : يساعد دهن الشعر بخليط القرفة والعسل وزيت الزيتون قبل الحمام بربع ساعة على نمو الشعر ومنع تساقطه.

الى هنا نأتي الى نهاية الموضوع نتمى أن تستفيدوا منه و السلام عليكم
التعليقات
0 التعليقات



جميع الحقوق محفوظة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير : حكمات